مشروع المليون شقة بمحافظه بورسعيد

اكدت مصادر بوزاره الاسكان انه تحدد موعد إبريل المقبل لإعلان شروط مشروع بناء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمحافظه بورسعيد وقد تم الانتهاء من وضع الملامح النهائية للشروط، والتى تحدد من خلالها المواصفات المالية والاجتماعية للمستفيدين من هذه الوحدات على أن تكون الأولوية ضمن هذه الشروط للأقل دخلاً والمتزوجين.

والنواحى المالية تحددت على أساس أن يكون المستفيد الأقل دخلاً فى المتقدمين لحجز المشروع، بالإضافة إلى سداده لـ175 قسطا شهريا للوحدة، موضحة أن هذا القسط الشهرى تحدد بناءً على أن النسب العالمية تقول إن ما يتراوح بين 25% إلى 30% من الراتب الشهرى يوجه للسكن، حيث تم احتساب الحد الأدنى للدخول فى مصر وفقا لما حددته الحكومة، وهو 700 جنيه، وبعد خصم 25% تقريباً منه يبلغ القسط الشهرى 175 جنيهاً.

وستوجه هذه الوحدات للشباب، خاصة المتزوجين منهم، والذين ستكون الأولوية لهم فى الاستفادة من وحدات المشروع الاجتماعى. وأضافت أن مقدم حجز الوحدة الذى سيتم سداده بعد إعلان من تنطبق عليهم الشروط تحدد بأن يكون 4250 جنيهاً يتم سدادها كمقدم حجز، ثم يلتزم المستفيد بعد ذلك بسداد القسط الشهرى البالغ 175 جنيهاً.

والأوراق التى سيقوم المستفيد بتقديمها عند انطباق الشروط عليه، ستتمثل فى صورة بطاقة الرقم القومى وبيان بمفردات راتبه، وقسيمة الزواج وشهادات ميلاد الأبناء، بالإضافة إلى صورة إيصال البريد الذى حصل عليه عند إرساله لطلب حجز الوحدة فى إحدى المدن الجديدة، خاصة أن الوزارة فى إعلانها عن فتح باب الحجز لهذه الوحدات ضمن المشروع الاجتماعى الجديد، شددت على ضرورة إرسال طلب الحجز مسجل بعلم الوصول والاحتفاظ بإيصال إرسال الطلب.

Previous Post
Next Post
Related Posts