نتائج إنتخابات مجلس الشورى بمحافظات المرحلة الثانية


بورسعيد . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فى محافظة بورسعيد أن حزب الحرية والعدالة فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشورى حقق فوزا ساحق على منافسه حزب النور السلفى، حيث نجح مرشحاه بالمقعدين الفرديين. وحصد حزب الحرية والعدالة أربعة مقاعد من بين 6 مخصصة لبورسعيد وكان المستشار عادل أبومسلم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الشورى ببورسعيد أعلن فوز محمد صادق بمقعد الفئات ومحمد شتات بالعمال.
 
الإسماعيلية . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فى محافظة الإسماعيلية نتائج جولة الإعاده والتى أجريت على مقعدى الفردى عن فوز مرشح حزب الحرية والعدالة ونقيب المهندسين بالمحافظة محمود شحوتة الذى حصل على 40841 صوتا، ومرشح حزب النور أحمد نصر الدين بمقعد العمال، بـ41141 صوتا. وبهذه النتيجة يكون التيار الإسلامى حصل على 5 مقاعد من إجمالى 6 مقاعد للإسماعيلية، منها 3 لحزب الحرية والعدالة واثنان للنور، فيما حصل حزب الوفد على مقعد واحد. وتعليقا على نتيجة الانتخابات قال علاء الديب مدير غرفة عمليات الانتخابات بحزب الحرية والعدالة إن حصول الحزب على نصف مقاعد مجلسى الشعب والشورى يؤكد ثقة الشارع الإسماعيلى فى جماعة الإخوان المسلمين وأن اكتساح الحزب جاء بعد جهد وعوائق سعينا كثيرا لمواجهتها، وسنقوم بتنفيذ خطط مستقبلية من شأنها النهوض بالمحافظة أملا فى حل مشكلاتها، حتى تكون الجماعة وذراعها السياسية محل ثقة المواطنين.

السويس . أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات بالسويس نتائج إعادة مجلس الشورى بالمحافظة على المقاعد الفردية والتى أسفرت بعد غياب الناخبين عن الحضور للجان، عن فوز مرشحة الحرية والعدالة الدكتورة سوزان سعد زغلول الملقبة بـ«عروس البحار» بمقعد الفئات وفوز مرشح حزب النور أحمد الراوى بمقد العمال.وكشفت نتيجة الانتخابات بالسويس، أن الخبرة المتوافرة فى قيادات الإخوان المسلمين بالسويس تمكنت من هزيمة مرشح الجماعة الإسلامية الذى نافس مرشحة الإخوان فى انتخابات الإعادة، عن طريق تمكن مرشحة الإخوان باختراق تحالف النور بأخذ أصوات من السلفيين لصالحها وحرمان مرشح الجماعة الإسلامية على مقعد الفئات من هذه الأصوات.وجاءت النتيجة بحصول الدكتورة سوزان سعد زغلول على 17 ألفا و730 صوتا مقابل حصول منافسها مهدى القاضى مرشح تحالف حزب النور وعضو الجماعة الإسلامية على 15 ألفا و571 صوتا، بينما جاء فوز أحمد الراوى مرشح حزب النور على مقعد العمال بحصولة على 22 الف صوت و684 مقابل حصول منافسه المرشح المستقل جمال عبيد على 9 آلاف صوت وخمسة أصوات.

الشرقية . أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات بمحافظة الشرقية بفوز حزب الحرية والعدالة بالمقعد الخامس من بين 6 مقاعد نصيب المحافظة فى مجلس الشورى بعد فوز مرشحه بمقعد بالنظام الفردى، بينما فازت قائمة حزب النور بمقعد واحد.وجاءت نتيجة الإعادة بتقدم أحمد فهمى مرشح حزب الحرية والعدالة بعدد أصوات بلغ 127ألفا و565 صوتا، فى مقابل عدد أصوات بلغت 60 ألفا و123صوتا لمرشح حزب النور أحمد عبدالبديع على المقعد الفردى.
 
البحيرة . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فى جولة الإعادة بالبحيرة بفوز مرشحى حزب الحرية والعدالة ماهر أبوحزيمة والسيد عطية العبد، بمقعدى المحافظة فى المجلس.وتتكون محافظة البحيرة من دائرة انتخابية واحدة فى الشورى، تشمل 4 مقاعد للقائمة ومقعدين للفردى، وحصل حزب الحرية والعدالة على 4 مقاعد منها 2 للقائمة و2 للفردى هما العمال والفئات وحصل حزب النور على مقعدين فى القائمة.

كفر الشيخ . أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الشورى بكفر الشيخ نتيجة جولة الاعادة بفوز مرشحى حزب الحرية والعدالة محمد مختار اللقانى، ومحمد سليمان شلوف . وحصل اللقانى على 133 ألفا و266 صوتا، وشلوف على 127 ألفا و49 صوتا.

القليوبية . أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات بمحافظة القليوبية نتائج فرز أصوات الناخبين فى جولة الإعادة، ليفوز مرشحو حزب الحرية والعدالة على مقعدى الفئات والعمال: على الشرقاوى (72 ألف صوت)، وعبدالحميد البهادى (77645 صوتا)وفشل المستقلان أبوسريع إمام، نائب رئيس تحرير الأهرام، والمحامى كمال حسن، فى وقف زحف الإخوان بسبب قلة الإقبال ونجاح الجماعة فى حشد انصارها، حيث لم تتجاوز نسبة الحضور الـ5%.وبهذه النتيجة يكون حزب الحرية والعدالة حصل على 4 مقاعد بالشورى فردى وقوائم، من إجمالى 6 مقاعد مخصصة للمحافظة، بينما حصل حزبا النور والوفد على مقعد لكل منهما فى القوائم.

بنى سويف . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فى بنى سويف نتيجة جولة الإعادة على المقاعد الفردية فى انتخابات مجلس الشورى بدائرة بنى سويف، والتى تنافس خلالها 4 مرشحين على مقعدين حيث فاز حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان المسلمين بالمقعدين من منافسيهما مرشح النور السلفى على مقعد الفئات ومن نائب وطنى سابق على مقعد العمال. ووصل إجمالى عدد أصوات الناخبين بالمحافظة الذين من حقهم الإدلاء بأصواتهم مليون و415 ألفا و566 صوتا وبلغ عدد الحاضرين والذين أدلوا بأصواتهم 126 ألفا و273 صوتا، أما الأصوات الصحيحة فعددها 122 ألفا و304 أصوات بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 3 آلاف و969 صوتا. وأسفرت النتائج عن فوز مرشح الحرية والعدالة محمد سيد رمضان بمقعد الفئات وحصل على 84 ألفا و445 صوتا، بينما حصل منافسه أشرف السيسى مرشح النور على 38 ألفا و111 صوتا. وفى المنافسة على مقعد العمال فاز أحمد عباس مرشح الحرية والعدالة وحصل على 91 ألفا و432 صوتا، فيما حصل منافسه المستقل ونائب الوطنى السابق، هشام مجدى، على 31 ألفا و506 أصوات. وحصل محمد سيد رمضان استشارى نفسى وتربوى ابن مركز سمسطا مرشح الحرية والعدالة حصل على 67 ألف صوت فى الجولة الأولى وحصل مرشح النور اشرف حسن السيسى المحامى ابن قرية الميمون مركز الوسطى على 31 ألف صوت وعلى مقعد العمال والفلاحين حصل فى الجولة الأولى أحمد سيد عباس مرشح الحرية والعدالة على 78 ألف صوت ونائب الشورى السابق حزب وطنى والمرشح المستقل حاليا هشام مجدى ابن قرية بهبشين التابعة لمركز ناصر والذى حصل على 30 ألف صوت

المنيا . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة المنيا أمس نتيجة جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشورى والتى أجريت على مقعدين للفردى بفوز مرشحى حزب الحرية والعدالة بالمقعدين أمام تحالف مرشح حزب النور وآخر مستقل. وقال رئيس اللجنة إن اجمالى من أدلوا بأصواتهم 127 ألفا و765 صوتا وبلغ إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 123 ألفا و424 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 4341 صوتا. وقاز بمقعد الفئات عبدالرحيم عبدالسلام (حزب الحرية والعدالة) بعد حصوله على 89791 صوتا مقابل حصول منافسه سمير رشاد طالب (مستقل) على 37604 أصوات وفوز حمدى على سابق (الحرية والعدالة) بمقعد العمال بعد حصوله على 85983 صوتا مقابل حصول منافسه خلف سعد صالح (حزب النور) على 35470 صوتا.وخلال إعلان النتيجة باستاد المنيا الرياضى، قدم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا التهنئة لكل المرشحين . يذكر أن اجمالى مقاعد مجلس الشورى بالمحافظة 6 مقاعد منها 4 قوائم حسمها الحرية والعدالة بالفوز بمقعدين والنور والكتلة بمقعد لكل منهما، إضافة لمقعدين بالنظام الفردى وقد كانا من نصيب الحرية العدالة.

سوهاج . أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات بمحافظة سوهاج عن فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة بالمقاعد الفردية. وحسم سيد البدرى مقعد الفئات لصالحه بعد حصوله على 61 ألفا و892 صوتا، مقابل 51 ألفا و835 صوتا لمنافسه السلفى عمر هاشم جبالى، وفاز محمد احمد بمقعد العمال بـ 83 ألفا و3337 صوتا، مقابل 28 ألفا و829 صوتا لمنافسه مرشح الفلول عدلى النقيب على. وبلغ إجمالى من شاركوا فى التصويت بسوهاج 116 ألفا و465 صوتا، من أصل مليونين و323 ألفا لهم حق التصويت. وبهذه النتيجة يكون حزب الحرية والعدالة حصل على أربعة مقاعد من المقاعد الستة المخصصة للمحافظة بالنظامين الفردى والقائمة، بينما ذهب المقعد الخامس للكتلة المصرية والمقعد السادس لحزب النور.

الأقصر . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فى محافظة الأقصر فوز حزب الحرية والعدالة بمقعدى الفردى بالدائرة الوحيدة بمحافظة الأقصر، وحصل مرشحاه: أحمد على العبادى على 37 ألفا و867 صوتا، وسيد أحمد محمود، الشهير بـ«الهبولى»، على 36 ألفا و732 صوتا. وفى القائمة، أظهرت مؤشرات الفرز حصول حزب النور السلفى على 17 ألفا و969 صوتا، والحرية والعدالة على 15 ألفا و935 صوتا، والوفد 13 ألفا و251 صوتا، والمصريين الأحرار على 12 ألفا و508 أصوات، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى على 5905 أصوات، وحراس الثورة على 1338 صوتا. يذكر أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بدائرة الأقصر 78 ألفا و489 صوتا، بنسبة 11.8 %.

أسوان . أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فى أسوان فوز مرشحى حزبى النور والحرية والعدالة بمقعدى المحافظة فى مجلس الشورى، حيث اقتنص المرشح السلفى، عبدالله بكرى مقعد العمال، بـ32590 صوتا، واقتنص المرشح الإخوانى، أبوعبيدة عثمان مقعد الفئات بـ32050 صوتا . وكان رئيس لجنة الانتخابات، المستشار مجدى البتيتى، أعلن إن إجمالى من أدلوا بأصواتهم فى أسوان، 56427 ألف ناخب، من بين 851 ألفا يحق لهم التصويت، بنسبة بلغت 6 %. ولم تستغرق عمليات فرز أصوات فى اللجان ساعتين بسبب ضعف التصويت داخل الصناديق، ليتم إعلان النتيجة بعد نحو 3 ساعات من بدء الفرز، حيث شهدت لجان الفرز مشادات بين القضاء وأصحاب التوكيلات العامة وأنصار المرشحين بعد رفض القضاء السماح لهم بحضور عمليات الفرز. وعقب إعلان النتيجة ردد أنصار الفائزين هتافات: «النور والعدالة أإيد واحدة»، وحملوا المرشحين على الأعناق.




Previous Post
Next Post
Related Posts