افلام سينمائيه تصنع الازمات فيلم عن الشذوذ وفيلم عن الاضطهاد والاخر مقتبس


يبدو أن الفترة القادمة من تاريخ السينما المصرية ستكون فترة الأزمات والمشاكل والتي يستغلها صانعوا هذه الأفلام لعمل دعاية مجانية للفيلم لزيادة نسب مشاهدته والإقبال عليه، حيث يشهد الموسم الحالي من الأزمات والمشاكل ما يجعله الأبرز في تاريخ السينما خلال السنوات الماضية.
وعلى رأس القائمة يأتي فيلم ''أسرار عائلية'' والذي يسلط المخرج هاني فوزي الضوء من خلاله على أزمة الشذوذ الجنسي في مصر، من خلال بطل الفيلم الذي يجسد دوره الممثل الشاب محمد مهران، في أول بطولة سينمائية له بعد أن شارك في مسلسل ''ذات''.
وشهد الفيلم أزمة كبيرة داخل هيئة الرقابة، بعد أن كان هناك أكثر من ملاحظة رقابية عليه، قبل أن تمنحه لجنة التظلمات إجازة مشروطة على أن يتم حذف جمله حوارية من الفيلم يقول فيها أحد الأشخاص لبطل الفيلم ألفاظ نابية، كما تم حذف مشهد يظهر فيه البطل وصديقه على السرير، ونصفهما العلوي عارياً، ليعرض الفيلم في النهاية تحت مسمى ''للكبار فقط''.
وعلى نفس القائمة يأتي فيلم ''لا مؤاخذه'' للمخرج عمرو سلامه، والذي تشارك في بطولته كندة علوش مع هاني عادل مطرب فريق وسط البلد الغنائي، والطفل أحمد داش، وذلك بعد أن ظل الفيلم ممنوعا بأمر الرقابة لسنوات، قبل أن تنفرج أزمته خلال العام الماضي، ويحصل على تصريح التصوير.
ويدور الفيلم حول الطفل ''هاني'' الذي يتوفى والده، وهو ما يضطر والدته إلى نقله لمدرسه حكومية، ليخفي عن زملاءه ديانته المسيحية خوفا من تعرضه للاضطهاد لتتوالى بعدها الأحداث.
وشهد الفيلم أزمة كبيرة، حيث طالب كثيرين بوقف عرض الفيلم كونه يؤجج للفتنة الطائفية ويزيدها اشعالاً، بالإضافة لقيام الملحن عمرو مصطفى برفع دعوى قضائية يطالب من خلالها بوقف عرض الفيلم.
ومن جهة أخرى، مازالت هيئة الرقابة على المصنفات تنتظر مشاهدة النسخة لنهائية لفيلم ''حلاوة روح'' الذي تقوم ببطولته هيفاء وهبي، من أجل إجازته كي يعرض خلال موسم منتصف العام السينمائي، خاصة وأنه لم يكن كاملاً، حينما شاهدته الرقابة قبل عشرة أيام، وهو ما جعل الرقيب يرفض إصدار قرار بشأنه.
ويواجه الفيلم أزمة كبيرة مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والذي أصدر قراراً يتضمن 30 ملاحظة رقابية بسبب وجود الكثير من المشاهد الساخنة والملابس الجريئة التي ترتديها هيفاء خلال أحداث الفيلم.
وبعيداً عن ازمة الرقابة يواجه الفيلم الذي أنتجه أحمد السبكي ويخرجه سامح عبد العزيز فهناك مشكلة أخرى تتمثل في الاتهامات الموجهة للفيلم بأنه ''مقتبس'' من فيلم النجمة الايطالية مونيكا بيولوتشي.

0 التعليقات: