بالفيديو : سبب صراخ كيكة على هيئة إمراة إفريقية سوداء فى إحراج وزيرة الثقافة السويدية


تسببت كعكة على هيئة إمراة إفريقية سوداء تصرخ كلما تم تقطيعها في إحراج لينا اديلسون وزيرة الثقافة السويدية بعد قيامها بتقطيعها في سعادة بالغة الانها اتهمت بالعنصرية وعلى الفور طلب من لينا اديلسون بتقديم استقالتها على الفور .

من ناحيتها دافعت الوزيرة عن نفسها في تصريح نشره الموقع الرسمي لوزارة الثقافة السويدية تحت عنوان "يجب ان يعرض الفن كي يثير مشاعرنا"، ولكنها في الوقت نفسه اعتذرت عن اي اساءة غير مقصودة قد تسببت فيها، مبدية استعدادها للقاء المسؤولين عن المركز "افروسويدن"، بينما اكدت انها لا تنوي الاستقالة من منصبها .
ويقول ماكود ليندي الفنان الذي قام بتصميم الكعكة، وهو سويدي لاب افريقي، ان دمية الكعكة تاتي ضمن سلسلة اعمال فنية يقوم بتصميمها تحمل اسم Afromantics، موضحا ان تلك الاعمال يهدف من خلالها الى اعادة سرد تاريخ "الوجه الاسود" بشكل يكشف ما يتعرض له من عنصرية وتعصب، واظهار ذلك بشكل واضح وصريح، كي يكون بعد ذلك محل اهتمام ومناقشة .

وتقوم فكرة الدمية على تصميم جسد المراة السوداء على شكل كعكة، بينما يختبئ شخص تحت المائدة التي تحمل الكعكة لتظهر رأسه موضع رأس الكعكة لتكمل ذلك  الجسد، ويصرخ الشخص كلما قام أحد المشاركين بقطع جزء من الجسد .

              
 

.
Previous Post
Next Post
Related Posts