اطلاق صاروخ من سيناء فى ميناء ايلات

اعلنت الشرطة الاسرائيلية انفجار صاروخ غراد اطلق من مصر على منتجع ايلات (جنوب اسرائيل) بدون ان يسفر عن اصابات لكنه اثار غضب رئيس الوزراء الذي اكد ان "سيناء تحولت قاعدة للارهاب" على الرغم من نفي السلطات المصري وقوع اي هجوم.

وقال قائد شرطة ايلات رون غيتنر لاذاعة الجيش ان "هذا الصاروخ الذي اطلق من مصر انفجر في المدينة لكنه لم يوقع اصابات ولا اضرار"، موضحا ان الصاروخ وهو من نوع غراد انفجر على بعد مئات الامتار من مساكن في موقع قيد الانشاء.

وصرح المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس ان "سكانا من ايلات تحدثوا عن ثلاثة انفجارات خلال الليل لكننا لم نعثر حتى الان سوى على صاروخ واحد".

من جهته قال رئيس الوزراء الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في تصريحات نقلتها الاذاعة ان "سيناء تحولت الى قاعدة للارهاب. نحن نعالج ذلك ونقيم جدارا امنيا ولكنه لن يوقف الصواريخ وسنجد حلا لذلك ايضا".

وهي اول عملية اطلاق صاروخ من سيناء على اسرائيل منذ سقوط نظام الرئيس المصري حسني مبارك العام الماضي، بحسب ما ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي.

واكد قائد قوى الامن في محافظة جنوب سيناء محمود الحفناوي لفرانس برس انه لم يقع اي هجوم من مصر مؤكدا بان "الوضع كان آمنا تماما".

ووقع الانفجار في وقت يقصد العديد من الاسرائيليين والسياح منتجع ايلات الواقع على البحر الاحمر للاحتفال بعيد الفصح اليهودي الذي يبدأ مساء الجمعة ويليه اسبوع عطلة.

من جانبه صرح رئيس بلدية ايلات مائير اسحق هاليفي للاذاعة العامة انه "يجري مباحثات" مع السلطات لنشر بطارية اعتراض صواريخ في اطار منظومة "القبة الحديدية" (آيرون دوم).

من جهة اخرى اكد ان "تحركات عدة تجري مع السلطات المصرية من اجل الحفاظ على الهدوء في المنطقة"، بدون ان يضيف اي تفاصيل.




Previous Post
Next Post
Related Posts