الصحف الاسرائيلية فى شأن مصر

رصد اخبار مصر اليوم : صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريرا عما أسمته كراهية مصر أو المصريين لأمريكا، وهو ما توضحه بالقول إن واشنطن أيدت الثورة المصرية لكنها الآن تواجه اتهامات بتقديم مساعدات المجلس العسكرى.

وتشير الصحيفة إلى أن النقاش السياسى أصبح من العادات فى مصر بعد الثورة، وعلى أحد المقاهى تناقش مجموعة من الشباب حول دور الولايات المتحدة، فقال أحد الناشطين ويدعى أسامة طارق إن المصريين لم ينتقدوا أمريكا بعد الثورة لأنها كانت تدعمنا لكن هذا تغير الآن بسبب أسلحتهم ودعمهم للجيش.

ويضيف طارق الذى شارك فى الاحتجاجات الأخيرة قائلا: "لقد ناضلنا ولازلنا نناضل من أجل الحرية، لكن أمريكا لا تزال ترسل أسلحة ورصاصات تؤذى وتقتل الناس الذين تقول إنها تدعمهم، ويقول شاب آخر: لماذا لا ينبغى أن نكره أمريكا، فهم المسئولون عن مقتل الكثير من المصريين بأسلحتهم فى إشارة إلى المساعدات العسكرية التى تقدمها واشنطن للجيش الذى يتولى الحكم الآن.

ورغم أن الجيش يتولى الحكم بشكل مؤقت، إلا أن علاقات واشنطن مع مصر أصبحت متوترة فى ظل أزمة المنظمات الأمريكية ومحاكمة العاملين بها، والتى دفعت بواشنطن للتهديد بقطع المعونة، قبل أن يعود النشطاء الأمريكيون لبلادهم وتوافق واشنطن على استئناف المعونة.
Previous Post
Next Post
Related Posts