جمال ونعومه للشعر البنى

يحتاج الشعر البني لعناية خاصة وبالرغم من انه من السهل العثور على منتجات خاصة للعناية بالشعر الأشقر والأسود، إلا انه يصعب العثور على منتجات مماثلة لذوات الشعر البني .

* لذا يتطلب على ذوات الشعر البني اتباع النصائح التاليه إذا تعذر عليهن العثور على مثل هذه المنتجات

- اختاري منتجات مخصصة للشعر البني :
في البداية يجب التنوية إلى انه إذا كنت من ذوات الشعر البني فلا بد أن تعلمي انه سواء كان شعرك جافا أو دهنيا أو عاديا، فهناك منتجات مخصصة لشعرك.

- تفتيح درجة لون شعرك :
تفضل عادة ذوات الشعر البني تفتيح درجة شعرهن ولكن قبل صبغ الشعر لابد من الأخذ في الاعتبار ان الشعر المصبوغ أكثر قابلية للجفاف لذلك لابد من الاعتناء به بعد عملية الصبغ باستخدام منتجات الشعر المصبوغ ويفضل بعد الصبغ التقليل من استخدام مجففات الشعر والإكثار من حمامات الزيت والمرطبات

- اختاري لون الصبغة بعناية :
هناك العديد من درجات البني ولكلٍ ما يناسبه، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك بنيا داكنا، فلا يفضل إضفاء خصلات شقراء لأنها ستسلب المظهر الطبيعي من شعرك وتجعله يبدو متناقضا بل ومنفرا في بعض الأحيان. وفي هذه الحالة يفضل اختيار لونين كالكراميل والتوفي اللذين سيضفيان مزيدا من الحيوية على شعرك ويبعدك عن إيحاء الصبغة المصطنعة.

- جمال شعرك بقصة جديدة :
لا تستهيني بأهمية قصات الشعر وقدرتها على إظهار جمال شعرك خاصة إذا كان مصبوغا، فبعد صبغ خصلات من شعرك اطلبي من مصففك الخاص قص شعرك قصة جديدة تظهرين بها التدرج اللوني لشعرك.

- الإسبراي يسلب شعرك لمعانه :
من الأخطاء الشائعة استخدام الأسبريهات المثبتة للشعر بكثرة، فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان مثل هذه المنتجات تفقد الشعر الداكن وخاصة البني لمعانه، لذلك تجنبي مثل هذه المنتجات وإن كان لابد من استخدامها فيجب استخدام الاسبريهات الغنية بالمواد الطبيعية والمخصصة للشعر البني.
Previous Post
Next Post
Related Posts