بدء التحقيق مع صبحى صالح بسبب تصريحاته الأخيرة

كشفت مصادر من داخل جماعة الاخوان، أن هناك تحقيقات داخلية فى 3 وقائع تتعلق بالتصريحات الخارجة التى أدلى بها أعضاؤها قيادات وشباب فى وسائل الإعلام، وهم صبحى صالح عضو لجنة تعديل الدستور وعضو مجلس الشعب الأسبق، وعبد الجليل الشرنوبى، رئيس تحرير موقع إخوان أون لاين، وإسلام لطفى أحد قيادات شباب الإخوان.

وأوضحت المصادر أن محضر التحقيقات مع صالح سيتضمن طبيعة التصريحات المنتشرة له فى مقاطع فيديو على موقع (اليوتيوب) و(الفيس بوك) ،والمتضمنة حديثه عن زواج شباب الإخوان من فتيات الإخوان، وتسميته من يخالف ذلك بـ (الأخ الفلوطة).

وكذلك حديثه عن أن الإخوان لا تعترف بمسلم ليبرالى أو علمانى، وهى التصريحات التى لم تؤد إلى استفزاز الليبراليين والعلمانيين فقط، إنما أدت أيضا إلى استفزاز قيادات الجماعة، مثل الدكتور عصام العريان، والذى أشار فى أكثر من تصريح صحفى إلى أن الدكتور صبحى صالح يعبر عن رأيه الشخصى وليس رأى الجماعة.

وأيضا فتواه الأخيرة التى قال فيها أن من يهاجمه فهو يهاجم الإسلام وقوله عن نفسه بأنه يأتيه الهدى من السماء ويجب على الناس السمع والطاعة ،وتشبيه ما يتعرض له الان من نقض أنه يماثل ما تعرض له الرسول الكريم فى بداية دعوته للإسلام.

وأضاف المصدر، أن محضر التحقيق مع صالح سيتتضمن أيضا مناظرته مع خالد منتصر فى برنامج العاشرة مساء، وهى المناظرة التى دار حولها جدل والتى صرح فيها بأن أى فتة مسلمة غير إخوانية (تصبح من على الرصيف).

وأكد المصدر أن لجان التحقيق فور انتهائها من المرحلة الأولى للتحقيقات سترفع مذكرة إلى مكتب الإرشاد لاتخاذ القرارات اللازمة.

Previous Post
Next Post
Related Posts