بكتريا- الإيكولاى المميتة- توشك على الإقتراب من مصر

أكد اليوم د/عمرو قنديل ،وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية ،أن مصر اتتخذت كافة الاجراءات الوقائية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنعت استيراد الخيار نهائيا من اوروبا ، لمنع إنتشار مرض بكتريا الإيكولاى التى بدأت تقترب من مصر.


ومن جانبه أكد د/نصر السيد،مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ،أن هذا النوع من البكاتيريا موجود بكل دول العالم ولكنه ظهر في ألمانيا بشكل أخر ومن الممكن نقله لكافة الدول وبما فيها مصر وما علينا إلا اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ودعا السيد المواطنين إلي عدم الذعر من هذه البكتريا مشددا علي ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وتنظيف الخضراوت جيداً.

وأشار إلى أن وزارة الصحة أصدرت تعليماتها بحجز أي شخص يأتي من اوروبا في مستشفي الحميات في حالة إصابته بإسهال مدمر كما حذر المصريين المسافرين إلي أوروبا وخاصة ألمانيا بتوخي الحذر من خلال اتباع الاجراءات الوقائية حتي لا يتعرض للإصابة بالبكاتيريا القاتلة (انفلونزا الخضار).


والجدير بالذكر أن مرض الإيكولاى كان يظهر فى الطيور وهو ناتج عن إنتشار بكتريا التعفن فى أماكن تربيتها نتيجة عدم النظافة ،ولكن هذه هى الحالة الأولى التى ينتقل فيها من الطيور إلى الخضراوات وأهمها الخيار ،ومنها للإنسان ،والإصابة بهذا المرض قد تؤدى إلى الوفاة.
Previous Post
Next Post
Related Posts