لاعبين الدورى الأسبانى عزموا على الإضراب


تأجلت مباريات الدورى الأسبانى الممتاز لكرة القدم و أيضا ًدورى القسم الثانى التى كان المقرر إقامته يومى السبت والأحد بسبب إضراب اللاعبين فى أسبانيا نتيجة الخلاف حول أجورهم .

و بحسب ما أعلن خوسيه لويس ستياساران رئيس رابطة الدورى الأسبانى أن جاء ذلك بعد فشل جولة المفاوضات يوم أمس الجمعة بين مسئولى نقابة اللاعبين و رابطة الدورى الأسبانى .

وكما ذكر فى الإعلام الرياضى الأسبانى بأن اللاعبون يطالبون بالحصول على نسبة من بيع حقوق بث المباريات لفريقهم كما أن كثيرين يشتكون من إحجام بعض الأندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها .

وطالبت أيضا ً نقابة اللاعبين بضمانات لدفع الرواتب وبحق اللاعبين فسخ عقودهم بحال تخلف فرقهم عن دفع رواتبهم لثلاثة أشهر متتالية.



وصرح مسؤل بنقابة اللاعبين أن 200 لاعب فى القسمين الأولى والثانية لم يتم دفع كامل رواتبهم من قبل أنديتهم المتعثرة ماديا ًوالبعض منها تحت الحماية القانونية بسبب الديون و أن المبالغ المترتبة على الأندية تبلغ نحو حوالى الـ 50 مليون يورو أى ما يعادل نحو ( 71.9 مليون دولار أمريكي) .


وكانت رابطة الدورى الأسبانى قد دعت منذ أسبوعين إلى إنشاء ضمان ديون الأندية المتوقفة عن الدفع حتى عام 2015 فى حدود مبلغ الـ 10 ملايين يورو فى الموسم الواحد أى ما يعادل (14.3 مليون دولار) وهو مبلغ أعتبره اللاعبون غير كاف بالمرة.

وقد أعرب لويس روبياليس رئيس رابطة اللاعبين بأن قرر بعض اللاعبون إلى دعوة إضراب يوم الخميس الماضى قائلا ً "هذا الأمر لا يعنى توقفنا عن الحوار. سنواصل المفاوضات من أجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم الأسبانية لكن الدورى لن ينطلق فى حال لم يتم التوقيع على عقد جماعى جديد " .


Previous Post
Next Post
Related Posts