الحليب والبندق البرازيلي.. أفضل وصفة للنوم المريح


يمكن أن تكون وصفة النوم المريح أسهل مما تتصور، حيث تقتصر على كوب حليب وبعض المكسرات فقط، بحسب دراسة أميركية قام خلالها العلماء بتحليل أنماط النوم وعلاقتها بالوجبات الغذائية لدى أكثر من 4500 شخص.
واقترحت نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة "دايلي ميل" أن تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل تحتوي على البندق البرازيلي الغني بالسيلينيوم والبوتاسيوم، مع تناول كوب حليب غني بالكالسيوم سيوفر كل العناصر التي تحتاجها من أجل الاستغراق في نوم مريح، كما ذكر موقع 24 الإماراتي.
وعلى الرغم من أن الدراسة لم توضح علاقة السبب والنتيجة، لكنها تدعم توجهاً حديثاً في الدراسات المتعلقة بالنوم يفيد بأن تناول الأدوية ليس الحل، وأن اضطرابات النوم يمكن علاجها بوسائل طبيعية تتعلق بالنمط الغذائي وممارسة الرياضة خلال النهار.
وقال مؤلف الدراسة الدكتور مايكل جراندنر من جامعة بنسلفانيا: "تشير هذه النتائج إلى أن الحلول الطبيعية هي الأفضل لعلاج مشاكل النوم، لأن الحمية والنشاط البدني لهما تأثير كبير على كثير من أنظمة الجسم والطريقة التي نفكر ونشعر بها".
وقام الباحثون باستجواب 4548 شخص بالغ عن صحتهم وعن أنماط النوم والنظام الغذائي الذي يتبعونه وأسلوب حياتهم بشكل عام. وتم أخذ مؤثرات التعليم والسن والجنس والدخل المادي في الاعتبار للوصول إلى نتائج دقيقة.
ووجدت الدراسة أن هناك علاقة بين فيتامين "د" وبين النوم دون انقطاع، ويسهم الحليب في تزويد الجسم باحتياجاته من الفيتامين. وارتبطت قلة النوم بتناول الدهون التي توجد عادة في الزبدة والجبن، وكثرة تناول الملح.

0 التعليقات: