ماذا قال مرسي في أولى جلسات قضية التخابر؟


كعادته في كل جلسة محاكمة حضرها في القضايا التي يحاكم فيها، لم يدع الرئيس السابق محمد مرسي أولى جلسات محاكمته في قضية التخابر التي عقدة اليوم في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ حيث هاجم هيئة المحكمة وصاح في هيئة الدفاع عنه وباقي المتهمين الـ35، مطالبا إياهم بالانسحاب من المحاكمة التي وصفها بـ''المهزلة''.
بداية اعترض مرسي على وضعه هو والمتهمين من قيادات الإخوان والآخرين على وضعهم في القفص الزجاجي وقال لرئيس المحكمة: ''إحنا في مهزلة دلوقتي.. طب انتوا خايفين روحوا أحسن.. الجمهور عاوز يلتحم بالرئيس''.
كما خاطب مرسي هيئة الدفاع وقال ''إذا استمرت المهزلة (المحاكمة) دي ماتكملوش المحاكمة.. سامعني يا دكتور سليم العوا أنا بطلب من المحامين أنهم ما يكملوش الجلسة وسط هذه المهزلة لأنهم خايفين أني أظهر وسط الناس لأنهم ملهمش سند جماهيري''.
في أعقاب انتهاء مرسي من كلامه، صفق له المحامون، ورحبوا بما قاله، الأمر الذي علقت عليه هيئة المحكمة بالقول ''هذا الأمر لا يصح أن يحدث بداخل المحكمة''.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد قررت تأجيل نظر محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين إلى جلسة 23 فبراير الجاري في قضية التخابر .
وأمرت المحكمة بندب 10 محامين من المقبولين للمرافعة أمام محاكم الجنايات ترشحهم النقابة العامة للمحامين وذلك بعد تنفيذ هيئة الدفاع لتهديدها والانسحاب من القضية.
وصرحت المحكمة للمحامين المقرر انتدابهم باستخراج صورة رسمية من القضية لكل منهم بدون رسوم والتصريح لهم بالاطلاع مع ضبط واحضار المتهمين الهاربين.

0 التعليقات: