حافظي على رشاقة جسمك


ممارسة الرياضة بانتظام تجعل الجسم أكثر رشاقة وحيوية، وخاصة المشي والجري والسباحة، حيث أنها تخلص الجسم من البدانة والسمنة، كما أن لها فائدة صحية، حيث إنها تجعل الجسم أقل عرضة للإصابة بالأمراض.
زيادة الجسم تنشأ عن الإفراط فى تناول المواد الدهنية والمواد السكرية، فإذا كنت ممن ترغبين فى الرشاقة وتقليل الوزن، فعليك بتنظيم غذاءك بحيث لا تزيد نسبة الدهون فيه على 55 %.
إذا كنت شديدة النحافة وترغبين فى زيادة وزنك للوصول به للشكل اللائق، فعليك بتناول الأطعمة ذات المحتوى العالى من السعرات الحرارية، والإقلال من تناول الدهنيات والنشويات والسكريات.
من العادات الخاطئة التى تقوم بها السيدة الحامل، وخاصة فى بداية الحمل الإكثار من تناول الطعام بهدف إفادة الجنين، مما يؤدى فى الحقيقة إلى زيادة وزن الأم الحامل لا الجنين، ولذلك ننصح السيدة الحامل التى ترغب فى الاحتفاظ برشاقتها، بالتقيد بكميات محدودة من الطعام، وخاصة فى النصف الأول من الحمل، والتركيز على أكل الخضراوات والفواكه الطازجة لإمداد الجنين بالفيتامينات.
احذري أكل كميات كبيرة من الطعام قبل النوم مباشرة، حيث يقل استهلاك الجسم للطاقة، مما يؤدى إلى تخزين الفائض على هيئة شحوم ودهون بالجسم.
تمتعي بالمرح والسعادة، وابتعدي قدر الإمكان عن الكآبة والحزن، فإنهما يمتصان الحيوية ويقضيان على الرشاقة، ويسببان البدانة.
الاستحمام بماء ساخن يفيد فى تنظيف الجلد من الدهون السطحية الموجودة على البشرة، كما يفيد فى إزالة السمنة، وذلك مع مراعاة التدرج فى استعمال الماء الساخن، بحيث تبدأ باستخدام المياه العادية ثم ترفع الحرارة بشكل تدريجي، وذلك مع غسل الجسم من أسفل إلى أعلى.
للتخلص من القشور الحمراء المصاحبة لحب الشباب؛ توضع كميه بسيطة من عجينه النشا على القشور كل مساء.
كما أن عصير أوراق شجر الكافور هام جداً ومفيد للقضاء على القشور الحمراء المصاحبة لحب الشباب، ويكون ذلك بعصر أوراق الكافور، وتدهن بها البشرة يوميا، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويكرر ذلك يومياً حتى تزول القشور.

لا تحاولي العبث بحبوب الوجه، فذلك ينقل العدوى من منطقه لأخرى فيزيد من انتشاره، ولا تقومي بإفراغ الحبوب بأظافرك، فإن ذلك يؤدى إلى المزيد من الالتهابات، لما يؤدى لظهور ندوب قد يصعب علاجها بعد ذلك. 
تجنبي التوتر والقلق فإنهما يؤثران على البشرة، ويزيدان من فرصة إصابة الوجه بحب الشباب. 

0 التعليقات: