المعلمة التي قصت شعر تلميذتيها بالأقصر قمت بذلك حفاظًا على هيبتي




قالت المعلمة إيمان أحمد كيلانى التي قامت بقص شعر تلميذتين: "إنها لم تكن تعلم أن قص شعر التلميذتين والذي لم يتجاوز 2 سم، جريمة كبرى إلى هذا الحد، مؤكدة أنها كانت في إطار التهديد المتكرر، حيث أخرج تلميذ مقصا من حقيبته، مطالبا هو وزملاؤه بتنفيذ تهديدها. 

وقلت إنها اضطرت إلى الحفاظ على هيبتها أمامهم فقط، وأكدت في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" أنها لم تتوقع كل هذا اللغط ورد الفعل، مشيرة إلى دور الإعلام "سيئ النية" في تضخيم المشكلة. 

وأضافت المعلمة بأنها لا تنتمي لأي فصيل سياسي أو ديني وترتبط بجميع التلاميذ بعلاقة ودية كما أنها ترتدي النقاب منذ 5 سنوات فقط. 

وقالت المعلمة: إن والد التلميذة منى حضر إلى منزل والدي الذي اعتذر له عن سلوكي مع ابنته وعاقبني والدي بأقذع الألفاظ وتوقعت انتهاء الأزمة عند هذا الحد والدليل تصالحي مع ولى أمر زميلتها الأخرى لكن الحساسيات العائلية والإعلام أسهما في تضخيم المشكلة بعيدا عن الواقع.

تعود تفاصيل الواقعة، إلى الأربعاء الماضي، عندما ذهبت علا منصور قاسم، ومنى بربش الراوي التلميذتان بالصف السادس الابتدائي، إلى المُدرسة بدون غطاء للرأس، وبمجرد دخول المٌدرسة إيمان لإلقاء درس مادة العلوم بالحصة الخامسة، تبين لها عدم التزام الطالبتين بتعليماتها بارتداء الحجاب، فأخرجت مقصا كان بحوزتها وقامت بقص شعرهما عقابا لهما على عدم ارتداء الحجاب، وكانت قد أصدرت تعليمات إلى جميع الطالبات بارتداء الحجاب وإلا سيكون العقاب قص الشعر.
Previous Post
Next Post
Related Posts