الجـوهـرى أسطورة التدريب العـربية فى ذمة الله



أعلن الإتحاد الأردنى صباح اليوم الإثنين 3 سبتمبر عن وفاة الأسطورة العربية فى التدريب محمود الجوهرى عن عمر يناهز الـ 74 عاما ً بعد إصابته بنزيف حاد فى المخ يوم الجمعة الماضى وإنتقل على أثرها إلى إحدى مستشفيات العاصمة عمان بالأردن والجوهرى كان مدرب منتخب مصر السابق والمستشار الكروى للإتحاد الأردنى لكرة القدم .

وأصيبت الأوساط الرياضية المصرية بحالة من الصدمة الشديدة بعد إعلان خبر وفاة الجوهرى كبير المدربين المصريين كما أعلن الإتحاد المصرى عن وفاة الجوهرى مقدما تعازيه للرياضة المصرية والعربية بإعتبار الجوهرى هو أحد أبرز المدربين المصريين فى تاريخ الكرة المصرية .

ويصل جثمان الكابتن محمود الجوهرى  إلى القاهرة يوم غدا ً الثلاثاء إلى مطار ألماظة شرق القاهرة .

ومن المنتظر أن يصل مع الجثمان كلا من الأمير على بن حسين رئيس الإتحاد الأردنى لكرة القدم ونائبه وسيكون فى إستقبالهم العامرى فاروق وزير الرياضة فى الدولة وتصل أسرة الفقيد اليوم الإثنين لترتيب إجراءات الدفن.

وسيتم نقل الجثمان من المطار إلى مسجد ال رشدان لأداء صلاة الجنازة التى سيتبعها جنازة عسكرية حيث كان الفقيد ضابطا بالقوات المسلحة على أن يكون العزاء الخميس القادم بمسجد آل رشدان .

حـياة الجـوهـرى التدريبية


الجوهرى هو من قدم لمصر جيلا ً رائعا ً تأهل بهم إلى كأس العالم أبرزهم " حسام وإبراهيم حسن وأحمد الكأس وجمال عبد الحميد وأحمد شوبير وإسماعيل يوسف وهانى رمزى وطاهر أبو زيد وأشرف قاسم وطارق سليمان وأسامة عرابى وهشام يكن وربيع ياسين وهشام عبد الرسول وحسين عبد اللطيف " قبل أن يصقل مواهب جيل آخر فاز معهم بأمم أفريقيا عام 1998 فى بوركينا فاسو .

حيث تأهل منتخب مصر لكأس العالم بقيادة محمود الجوهرى عام 1990 بعد غياب إستمر 56 عاما ً عن المونديال .

وكان الإتحاد المصرى يفضل دائما إسناد تدريب منتخب مصر إلى المدربين الأجانب حتى إستعان بالجوهرى فحقق معه إنجاز بلوغ كأس العالم .

وتولى الجوهرى تدريب نادى الزمالك عام 1993 وفاز معه بلقب كأس السوبر الأفريقية وكان أمام غريمه الأهلى فى جوهانسبرج عام 1994.

Previous Post
Next Post
Related Posts