شيخ الأزهر ينجح في وقف الاشتباكات بين أهالي قريتين بالأقصر وقنا

قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بالتدخل للمصالحة بين أهالي قريتين بكل من الأقصر وقنا ، وذلك بعد اشتباكات بالأسلحة النارية وقطع للطريق من كلا الطرفين .

وأدت الجهود التي بذلها الإمام الأكبر إلى عودة الهدوء إلى "نجع البركة " التابع لمركز القرنة شمال الأقصر ، وقرية" أسمنت " التابعة لمركز نقادة جنوبي قنا ، بعد الاشتباكات التي دارت بينهما بالأسلحة الآلية على خلفية قيام أفراد من قرية "أسمنت" بالاعتداء بالضرب على أحد التجار بقرية "نجع البركة " واحتجازه كرهينة ثم تم إطلاق سراحه ..فيما ردت قرية "نجع البركة " بالتعدي بالضرب على أحد مواطني قرية "أسمنت" واحتجازه.

وقد تدخل فضيلة الإمام الأكبر وشقيقه الشيخ محمد الطيب ، شيخ الطريقة الخلوتية ، حيث أجريا اتصالات مع كبار ورموز العائلات بالقريتين ، أسفرت عن توقف الاشتباكات وعودة الهدوء .

وأسفرت الاشتباكات عن نفوق للماشية وإتلاف للسيارات ، وإغلاق طريق قنا الأقصر الصحراوي الغربي، وإغلاق الطرق التي تربط بين القريتين ، وارتباك حركة المرور بطريق القاهرة - أسوان الزراعي غرب النيل دون وقوع خسائر في الأرواح.

وكانت قرية "نجع البركة " قد حالت دون دفن جثمان أحد المتوفين من قرية "أسمنت " بالمدافن الواقعة بنجع البركة ، فخرج أهالي قرية أسمنت حاملين الأسلحة لدفن جثمان المتوفي ، لتبدأ بعدها عمليات تبادل إطلاق نار كثيفة بين الجانبين .

Previous Post
Next Post
Related Posts