حملة على الفيس بوك بعنوان (ارمي زبالتك قدام الحي)

أطلق عدد من النشطاء حملة تحت عنوان "إرمي زبالتك قدام الحي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وذلك ردًا على عدم توفير الحي في كل مدينة لصناديق القمامة في الشوارع.

وقد أوضح أصحاب هذه الحملة أن القمامة أصبحت تغطى شوارع القاهرة وتمنعنا من رؤية معالم الأماكن خاصة مع عدم وجود وسائل للتخلص من هذه القمامة ولم يعد أحد من مسئولى الحى مهتمًا بالتخلص منها أو على الأقل وضع حاويات لهذه القمامة.

كما
كتب المسئولون عن الحملة "أنا من حقي أحلم ومن حقي أنفذ حلمي ومن حقي أعيش في بيئة نظيفة خصوصًا لو بدفع فلوس النظافة دي إلي جانب الضرايب".

كما انه
من المنتظر أن تبدأ الحملة مع أول شهر سبتمبر على أن تنتهى فى شهر ديسمبر بعد اقتراح البعض بأن تكون بداية الحملة في العيد قائلين: "الزبالة في العيد هتكون فيها رنجة وروائح كريهة مما يجعل الحي يشعر بالمعاناة التي نشعر بها".

والجدير بالذكر ان الهدف الأساسى من الحملة هو مناشدة المسئولين بالقيام بدورهم للتخلص من القمامة وتنظيف الشوارع، فمنذ فترة طويلة ولا يوجد اهتمام من قبل مسئولى الأحياء نحو المناطق العشوائية وتقديم الخدمات الخاصة بها، وهو ما اضطر الشباب للقيام بهذه الحملة خاصة والدولة تأخذ ثمن تنظيف الشوارع عن طريق رسوم النظافة التى يدفعها المواطنون والمضافة إلى فاتورة الكهرباء، وهو ما جعلهم يتساءلون عن كيفية دفعنا ثمن الخدمة بالرغم من عدم الحصول عليها.
Previous Post
Next Post
Related Posts