استقبلي رمضان مع اسرتك وكوني مصدر الهامهم




كوني انت مصدر الهامهم سواء كنتي ابنة او زوجه او ام بمنزلك فشهر رمضان هو شهر كريم ويعد من أفضل شهور العام، لذا فله قواعد وطقوس خاصة لاستقباله يجب أن تراعيها حتى تدخلي البهجة على كافة أفراد أسرتك.
1-
الزينة الرمضانية بالمنزل هي من الأمور التي يحبها الأبناء وتشعر الأسرة بدخول رمضان وتزيده جمالا، لذا احرصي أن تحضري حتى لو القليل منها كشريط الفوانيس الصغيرة التي تضيء وتنطفئ طوال الوقت، أو حتى يمكنك استبدال تلبيسية غرفة المعيشة بالأقمشة ذات النقوش العربية.
2-
الفانوس هو من أهم القطع التي يجب توافرها في المنزل، لماذا لا تصطحبي أبنائك في جولة صغيرة يوم وقفة رمضان لإحضار الفانوس المناسب لمنزلك، على ان تضعيه في منتصف طاولة الطعام حتى تستمتعوا بالجو الرمضاني كل يوم وقت الإفطار والسحور.
3-
ياميش رمضان من أهم الأشياء التي يجب أن تكون متوافرة لدينا في رمضان، ضعي قائمة بالأنواع التي يحبها الأبناء والزوج وقومي بشرائها على ألا تشترى كميات كبيرة لأنها قد تفسد مع درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة، اشترى القليل ولا تقلقي فالياميش موجود بالمحال والسوبر ماركت طيلة الشهر الكريم، بل قد تجدي انه ينخفض ثمنه كلما مرت أيام الشهر.
4-
نفس الأمر بالنسبة لمتطلبات المنزل اليومية من طعام وشراب، فالخطأ الذي يقع فيه اغلبنا هو التوجه إلى السوبر ماركت قبل رمضان بيوم وشراء كميات كبيرة من الأغذية والمشروبات الخاصة بالمنزل وبأسعار مرتفعة، وكأنها ستنتهي مع بداية رمضان، مما قد يدفعنا إلى إنفاق الكثير من المال لان اغلب هذه السلع يرتفع ثمنها في بداية رمضان، كما قد تتعرض العديد من هذه الأغذية للفساد نتيجة الشراء بكميات كبيرة تزيد عن حجم الاستهلاك.
5-
لماذا لا تجلسي مع زوجك وأبنائك يوم وقفة رمضان وتضعوا برنامج معا للأسبوع الأول من رمضان سواء من حيث القراءة في المصحف والعبادات أو حتى من حيث نوعية الأطعمة التي يرغبوا في تناولها خلال الأسبوع الأول من رمضان، حتى تحضري مكوناتها ولا يداهمك الوقت، فالوقت في رمضان سريع الانتهاء دون الشعور به.
Previous Post
Next Post
Related Posts