المتحدث العسكري يكشف حقيقة تواجد قواعد أجنبية على الأراضي المصرية


علق العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، علي ما تردد ببعض وسائل الإعلام عن تواجد قواعد عسكرية أجنبية على الاراضي المصرية، مؤكداً أن الثوابت الراسخة لسياسات الدفاع للحفاظ على الأمن القومي والسيادة الوطنية لا تقبل وجود قواعد أجنبية على أراضي مصر، ولم يكن ذلك موجودا من قبل، ولن يكون هناك أبداً، أي تواجد لأية قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي المصرية.

وقالت المتحدث العسكري في بيان له، اليوم السبت ''تناشد القوات المسلحة النخبة والنشطاء السياسيين، لدورهم الهام فى تكوين الرأي العام، تأكيد المعلومات التي يصرحون بها على وسائل الإعلام المختلفة لما قد يحمله تداول أي معلومات مغلوطة من تشكيك وتشويه للقوات المسلحة.

وأضاف :'' هذا أمر لن نقبل به وندعو من لديه أية أدلة أو معلومات مؤكدة عن تواجد قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي المصرية أن يقدمها فوراً إلى وزارة الدفاع أو المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، ونرحب بالتوجه معه إلى أي مكان بمصر وفي وجود كافة وسائل الإعلام لإثبات ما لديه من معلومات''.

وتابع :'' نهيب بوسائل الإعلام تحرى الدقة في تناول المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة وتجنب الأكاذيب والمعلومات المغلوطة لما لها من أثر سلبي على القوات المسلحة والأمن القومي المصري''.


المصدر: masrawy.com

0 التعليقات: