صراع على ترشيح النساء في البرلمان.. أبرزهن جيهان السادات وسوزان مبارك وزوجة مرسي


قال حزب "إحنا الشعب"، تحت التأسيس، إنه بعد تخصيص 24 مقعدًا للنساء في مجلس النواب القادم، وإلزام الأحزاب بترشيح 3 نساء على الأقل في كل قائمة انتخابية، وبدأت عملية الصراع على الوجوه النسائية الأكثر شهرة، لوضعها في القوائم.

وقال الحزب، في بيان له، إن عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، يسعى لإقناع جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، بالترشح لقيادة قائمة الحزب في قطاع المنوفية والغربية، بينما أجرى عدد من الشخصيات المستقلة اتصالات، مع عائلة ثابت بالمنيا لإقناع سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق حسني مبارك، بالترشح في المنيا وضمان نجاحها، خاصة أنه لا توجد أي موانع وراء ذلك، وعلى جانب آخر بحث تحالف دعم الشرعية الإخواني، إمكانية الدفع بزوجة الرئيس السابق محمد مرسي، في مسقط رأسه بالشرقية.

وقال محمود نفادي، وكيل مؤسسي حزب إحنا الشعب، إن هناك عددًا من العناصر النسائية القبطية، سوف تتصدر القوائم؛ منهن مارجريت عازر ونادية هنري وسوزي ناشد ومنى مكرم عبيد وماريان ملاك وجورجيت قليني ومريم ميلاد ونجلاء إدوارد.
وأضاف نفادي أن الحزب سيخوض الانتخابات على المقاعد الفردية فقط، بالتنسيق بينه وبين تحالف أحزاب التيار المدني الاجتماعي، الذي يضم 21 حزبًا سياسيًا، من بينها "الجيل، العربي الاشتراكي، مصر، الصرح، حقوق الإنسان والمواطنة".


المصدر: elwatannews.com

0 التعليقات: