الصيادلة يعتصمون بمقر نقابتهم اعتراضا على فرض الحراسة عليها


قرر مجلس النقابة العامة للصيادلة البدء في اعتصام مفتوح بداية من اليوم السبت، بمقر النقابة بجاردن سيتي اعتراضا على حكم فرض الحراسة القضائية عليها اليوم .

وأشارت النقابة في بيان لها ، أنه سيتم عقد جمعيات عمومية طارئة بكافة محافظات الجمهورية لحشد الصيادلة لحضور الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم 14 يونيو للدعوة لانتخابات نقابية مبكرة على جميع مقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية ، بالإضافة إلى تعين لجنة عليا للأشراف على الانتخابات ، وتحديد موعد فتح باب الترشيح حال موافقة الجمعية على إجراء الانتخابات ، والتي كان من المقرر أن تناقشها جمعية اليوم إلا أن النصاب القانوني لم يكتمل .

كما قرر المجلس الاستعانة بخبراء وقانونين في قضية الحراسة القضائية ، موصيا بعمل ما أسماه بلوحة عار بأسماء الصيادلة الذين رفعوا الدعوى ، وإحالتهم جميعا للتحقيق .

وكان عددا من الصيادلة اليوم قد نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام دار الحكمة عقب إلغاء الجمعية العمومية الطارئة ، لرفض الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم بشأن فرض الحراسة القضائية على النقابة ، وتعيين حارس قضائي لاستلام أموال النقابة ، واختيار لجنة تضم 5 من الأعضاء الأكبر سناً لتولى إدارة شئون النقابة لحين إجراء انتخابات نقابية .

ورفع الصيادلة لافتات كتبوا عليها ''فرض الحراسة انهيار وتدمير مستقبل المهنة وتعطيل مصالح الصيادلة '' ، و ''لا لفرض الحراسة نعم لنقابات حرة منتخبة ''.

كما ردد الصيادلة المشاركون بالوقفة هتافات منها ''النقابة حرة الحراسة بره '' ، و ''الصيادلة عملوا ايه علشان يتعقبوا يابيه '' .


المصدر: masrawy.com

0 التعليقات: