ديبورتيفو يعود إلى "الليغا"


صعد فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى مجدداً، عقب فوزه 1-صفر على ضيفه ريال خايين في المرحلة قبل الأخيرة لدوري الدرجة الثانية اليوم السبت.

يدين ديبورتيفو بالفوز إلى لاعبه كارلوس مارتشينا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.
 
رفع ديبورتيفو رصيده بهذا الفوز إلى 69 نقطة ليضمن رسمياً الحصول على المركز الثاني المؤهل إلى الدرجة الأولى، متأخراً بفارق نقطة واحدة عن المتصدر إيبار، المنتمي إلى إقليم الباسك، الذي صعد للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الأولى في المرحلة الماضية، والذي فاز أيبار بهدف نظيف على لوغو.
 
تعد هذه هي المرة الثانية التي يصعد فيها ديبورتيفو للدرجة الأولى خلال عامين، حيث هبط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى عام 2011، لكنه سرعان ما صعد مجدداً للدرجة الأولى، ليهبط مرة أخرى إلى الدرجة الثانية موسم 2012-2013.
يشكل ديبورتيفو عقدة حقيقية لفريق ريال مدريد في لقاءاتهما التي تقام على ملعب رياثور (معقل فريق ديبورتيفو)، حيث لم يفز الفريق الملكي سوى مرتين فقط على هذا الملعب منذ عام 1991.

وفي صراع المراكز المؤهلة إلى خوض معركة "البلاي أوف" فاز برشلونة "ب" الثالث 4-3 على ألكوركون العاشر، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، وعاد ريال مورسيا الرابع بفوز مهم بهدف نظيف من أرض تينيريفي الحادي عشر.
تعادل سبورتينغ خيخون الخامس 1-1 مع ريال سرقسطة الثالث عشر، وبذات النتيجة انتهت مباراة قرطبة السادس مع ريكرياتيفو السابع.

يتأهل أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس لخوض مباريات البلاي أوف من أجل معرفة هوية الفريق الذي سيرافق أيبار وديبورتيفو إلى دوري الأضواء.

في بقية المباريات، اقترب ريال مدريد "ب" من ضمان البقاء ضمن دوري الدرجة الثانية بفوزه 2-1 على ساباديل ليرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة عن المركز التاسع عشر، وفاز ديبورتيفو ألافيش 3-1 على نومانثيا وخسر بونيفيرادينا 1-2 أمام خيرونا وفاز مايوركا 2-صفر على لاس بالماس.


المحتوى من: DPA
Previous Post
Next Post
Related Posts