السيسي يتحدث عن المصالحة ومخاوف العودة في أول تصريح له بعد الانتخابات


أكد المشير عبدالفتاح السيسي، أن مصر لن تعود الى الوراء، معلناً مد يده الى الجميع بعيداً عن الصراعات والخلافات واعتزامه العمل على ''تهدئة الشباب واحتوائهم خلال الفترة المقبلة''.
وقال السيسى في أول تصريح له بعد ظهور النتائج الأولية فى الانتخابات الرئاسية لصحيفة ''الجريدة'' الكويتية ونشرته فى عددها الصادر صباح اليوم الجمعة، إنه ينتظر اعلان النتائج النهائية رسميا ليبدأ العمل فورا، مضيفا ''سنختار مقاتلين لتحقيق أولوياتنا في الأمن والاستقرار، ولا اقصاء لأحد، فايدينا مفتوحة للجميع لبناء الوطن''.
 
وعن المخاوف من احتمال اعادة الأوضاع الى ما قبل ثورة يناير قال : ''نعلم أن هناك من يخاف العودة الى الماضي ولن يحدث ذلك، فلا عودة الى الوراء بل سنتقدم الى الأمام ولا وقت لدينا للخلافات والدخول في صراعات، وسنفتح أبوابنا للجميع للمشاركة فى بناء الوطن''.

وشدد السيسي على أن ''هناك طموحات للشعب وهناك بسطاء يحتاجون منا الى العمل والقتال لأجلهم''، موجها التحية الى رجال الجيش والشرطة وأرواح الشهداء ''الذين لولاهم ما وصلنا الى بر الأمان، ومازال هناك من يضحى حتى نصل للاستقرار المنشود، و قال أن الشعب هو صاحب الفضل فيما يتم الآن، وسنحقق سعادة المواطنين بالعمل لا بالكلام''.
وأكد السيسي في تصريحه للصحيفة الكويتية أنه يسعى الى ''شراكة وطنية حقيقية ترضي المصريين جميعا وتعمل على تهدئة الشباب واحتوائهم''.


المصدر: masrawy.com

0 التعليقات: