تعلمي أساسيات المكياج في 10 خطوات

1- استخدمي مخفي العيوب أفتح من كريم الأساس بدرجة واحدة، وضعيه على الحبوب أو هالات العين السوداء، وامزجيه باستخدام أطراف أصابعك أو اسفنجة المكياج. إذا كان المخفي يميل إلى التكتل، ضعي كريما للعين أولا.
2- اختاري كريم أساس يتوافق مع لون بشرتك تماما، وضعيه على شكل نقط على الجزء الأوسط من وجهك، ثم قومي بمزجه باستخدام اسفنجة مكياج أو أطراف أصابعك، حتى يغطي جميع وجهك.
3- استخدمي بودرة سائلة أو مضغوطة، للحفاظ على كريم الأساس ومخفي العيوب لفترة أطول. استخدمي البودرة المضغوطة للمحافظة على وضع المكياج عندما تكونين خارج المنـزل.
4- ننتقل الآن للحاجبين: استخدمي ظل الحاجبين البودرة، لتحديد حاجبيك بدلا من القلم، لأن القلم قد يجعل شكل حاجبيك غير طبيعي، ضعي ظل الحاجبين باستخدام فرشاة صلبة ومائلة.
5- اختاري ثلاثة ألوان لظل العيون: فاتح، ومتوسط، وغامق، ضعي اللون الغامق على الجفن العلوي فقط، في خط رفيع على طول الرموش العليا، ضعي اللون المتوسط على ثنية الجفن واللون الفاتح تحت الحاجبين. هناك العديد من طرق وضع ظل العيون.
6- ضعي الكحل: استخدمي كحلا سميكا ذا فرشاة رقيقة أو قلم كحل، وضعيه على الجفن السفلي تحت الرموش، ضعي الكحل على ثلثي الجفن السفلي فقط، أو على طول الجفن إذا أردت الحصول على نظرة غامقة أكثر. ضعي كحلا على طول الجفن العلوي (فوق الرموش مباشرة).
7- ضعي المسكارا على الرموش العليا والسفلى في حركتين خفيفتين، لتجنب تكتلها. اختاري مسكارا بنية إذا كان مكياجك خفيفا، سوداء أو بنية غامقة إذا كان مكياجك غامقا، أو جربي مسكارا سماوية أو أرجوانية غامقة، ولكن لا تختاري ألوانا فاتحة للغاية إذا كنت في موقف يتطلب الجدية.
8- ابتسمي لتعثري على تفاحة خديك، وضعي أحمر الخدود عليها ولكن لا تكثري منه.
9- اختاري لون أحمر شفاه يناسب لون بشرتك ومظهرك. يمكنك مزج الألوان للحصول على اللون المناسب لك.
10- حددي شفاهك بعد وضع أحمر الشفاه، وليس قبله، لأنه بهذه الطريقة لن ينتهي بك الحال بوجود خطوط غامقة في بطن شفتيك بعد مرور فترة على وضعه. تجنبي الجمع بين محدد شفاه غامق وأحمر شفاه فاتح.
نصائح وتحذيرات:
- اتبعي الخطوات السابقة بنفس الترتيب الموضح، وتذكري أن تنظفي وترطبي وجهك قبل وضع المكياج.
- اختاري ألوانا فاتحة أو غامقة بدرجة أكثر للحصول على نظرة أقوى.
- نظفي فرشاة المكياج عن طريق غسلها بلطف بماء دافئ وشامبو (جل) خفيف ثم تجفيفها.
- لا تبخلي عند شراء أدوات المكياج. أدوات المكياج العالية الجودة تجعل عملية وضع المكياج أسهل وأسرع.
- يمكن أن تنمو البكتيريا في مستحضرات التجميل القديمة مما يؤدي إلى حدوث الالتهابات. كوني حذرة وتخلصي من المستحضرات القديمة خصوصا المسكارا، وتجنبي مشاركة الآخرين في مستحضرات التجميل.
- إذا قررت قصع رموشك قومي بذلك قبل وضع المسكارا وليس بعد، استخدمي المقصعة واضغطي مرة واحدة فقط لعدة ثواني.

Previous Post
Next Post
Related Posts