ان كنت نسيت افكرك


تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتويتر"، عددًا من الصور لحفلات سابقة، تم تنظيمها برعاية حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، للترويج للسياحة، وذلك للرد على ما تروجه وتنتقده الصفحات الإخوانية من مظاهر فرحة الشعب المصرى ورقصهم أمام اللجان وتجاهلهم للنجاح الذى شهده الاستفتاء على تعديل الدستور، والتصويت بكثافة كبيرة من قبل الشعب المصرى، الذى قال "نعم" لعودة الاستقرار والأمن والأمان.

وقامت الصفحات الإخوانية بصب تركيزها على مظاهر فرحة الشعب بالتصويت على الدستور، والتى ركزوها فى فيديوهات الرقص على أغنية "تسلم الأيادى"، مؤكدين، أن هذا المشهد هو ما يريده الدستور الحالى والذى أطلقوا عليه "دستور الراقصات" وأنه دستور باطل، الأمر الذى دفع النشطاء لاستخدام صور لحفلات قديمة نظمتها الجماعة بعدد من المدن السياحية، ودعوة الفنانين لإحياء تلك الحفلات بما يتناقض مع ما يدعوه الآن مثل الفنانة اللبنانية "دوللى شاهين"، كما دعوا الفنانة "ريهام عبد الحكيم"، وتداولوا صورًا لبعض القيادات الإخوانية التى التقطوها بصحبة هؤلاء الفنانات.

وتبادل النشطاء عددًا من المقولات الساخرة والنكات على اتهامات جماعة الإخوان ببطلان الدستور، قائلين: "لو حد قالك دستور رقاصين قوله الله يرحم حفلة دولى شاهين"، "يا عينى على الإخوان مش عارفين يدافعوا... مرشدكم ما بيسترش أبدًا مش مديلكم فرصه"، "يا شباب الرقص أمام اللجان حرام عشان فى مكان عام إنما الرقص عند الجماعة فى الأماكن المغلقة حلال، وهو ده خير جزاء لكم يا جماعه المتاجرين بالدين".

وتابع النشطاء قائلين: "بتتريقوا على ستات شريفه فرحانة بالدستور ..أمال دوللى شاهين اللى جبتوها وشعار حزبكوا النحس ده ايه؟"، "انتو شويه كذابين واحد يقول ده شعار حزب النور والتانى يقول مفيش حد من الإخوان شغال فى السياحة آمال دى كانت فين"، "إخوان متدينين ياعينى .. شعار الجماعة ساعة لقلبك و20 ساعة لدوللى شاهين".

وأشاد النشطاء بدور نساء مصر ومشاركتهن البارزة فى الاستفتاء على الدستور، مؤكدين ظهورهن كمقاتلات لحماية بلدهن، قائلين: "نساء مصر ظهرن كمقاتلات ضد الإرهاب"، "نساء مصر عمود مصر الثابت القوى"، "تسلم الأيادى وتسلم ستات بلادى".

وسخر النشطاء من إنكار صفحات التابعة للجماعة لاستضافة الفنانة "دلى شاهين"، قائلين: "الإخوان مش فاكرين دى ليه؟ أصل ذاكرتهم زى السمكة معلش"، "الحرية من فوق والعدالة من تحت"، "دوللى والإخوان إيد واحدة"، "يا ريتها جت على دوللى دى الكباريهات اللى ما أخدتش تصريح بالفتح أيام مبارك قاموا بفتحها و? نسيتوا يا بتوع الشريعة".

0 التعليقات: