كبر السن بسبب اخطاء في مكياجك



اخطاء تقومين بها  فى المكياج  دون ان تدري ، وتظن دائما انها على الصواب وتبدو رائعة
!
ولاننا حريصين دائما على مظهرك فاننا نقدم لكِ اكثر الاخطاء شيوعا لدى النساء والتى تجعلهن اكبر فى العمر ...


- كريم الاساس:

كريم الاساس السميك والثقيل الذي تضعه النساء لاخفاء عيوب البشرة او لتغيير درجة لون البشرة هو حل فاشل سيؤدي فى النهاية الى الظهور ببشرة متكتلة و غير متساوية او طبيعية تماما ، كما سيظهرك اكبر سنا ، وينصحك خبراء التجميل بالبحث عن كريم اساس خفيف سائل من اجل الصباح ، مع مراعاة طبيعة بشرتك ، فاذا كانت بشرتك جافة وتضعين كريم اساس سميك وكثيف سوف يظهر جفافها والقشور الجافة الموجودة فى بشرتك ، وننصحك بالاستمرار على التقشير من 2- 3 اسبوعيا مع الترطيب اليومي لبشرتك.

الكونسيلر:

الاستخدام الخاطىء للكونسيلر قد يضيف الى عمرك السنوات دون ان تدري ، فاستخدام الكونسيلر السميك والثقيل كمحاولة لاخفاء الهالات السوداء تحت عينيكِ ، سوف يجذب المزيد من الانتباه الى تلك المنطقة كما انه سيظهر خطوط التجاعيد الرفيعة التى توجد اسفل العينين والتى تظهر مبكرا لان الجلد اسفل العينين رقيق ورفيع ، والحل يكمن فى وضع كونسيلر طبيعي غير مبالغ فيه بدرجة مقاربة للون بشرتك وتوزيعه جيدا.

- احمر الشفاه الغامق:

استخدام الالوان الداكنة والغامقة من احمر الشفاه تجعلك تبدين اكبر سنا ، كما انها تزيد من صغر حجم شفتيك ، استخدمي الالوان المبهجة مثل الخوخي او الوردي او الاحمر بدرجاته مع ظلال عيون داكنة مثل البني الترابي او الاجواني او النبيذي .

- البودرة:

بودرة الوجه قد تكون الخطوة الاخيرة فى مكياجك منذ عقود ، غالبا البشرة الصافية والناقية لا تحتاج الى بودرة ، فاستخدام اليومي للبودرة سيجعلك تبدين اكبر فى السن لانها تظهر التجاعيد فى بشرتك ، يمكنك التقليل من استخدام البودرة تدريجيا عن طريق استخدام البودرة الشفافة ثم ضعيها فقط على منطقة "t zone " الانف و الجبهة والذقن التى قد تفرز دهون .

- قلم تحديد الشفاه:

قلم تحديد الشفاه بلون اغمق من درجة احمر الشفاه سوف يجعل الشفاه ضيقة كما سيزيد من سنوات عمرك ، وعلى الرغم من اهمية قلم تحديد الشفاه فى تحديد الشفاه ولون احمر الشفاه من الخروج الى المحيط حول فمك ، فانه قد يكون السبب فى مظهرك القديم ، عليكِ باختيار قلم تحديد كريمي لحمايتك من الجفاف وقريب من درجة لون احمر الشفاه وليس نفس الدرجة بالضبط .

- استخدام الماسكرا و قلم تحديد العيون السائل " الاي لينر" على الرموش السفلية:

استخدام الماسكرا و قلم تحديد العيون السائل " الاي لينر" على الرموش العليا سوف يعطي لعيونك اتساع ومظهر جذاب ولكن استخدامهم على الرموش السفلية يوميا سوف يعطيكي سن اكبر من عمرك الحقيقي.

- احمر الخدود:

هناك بعض النساء اللاتي يتركن خطوة وضع احمر الخدود وبالتالي تظهر بشرتهن باهتة ، ضعي احمر الخدود بالالون وردية او درجات الخوخي لتحصلي على مظهر مضىء وجذاب.

- تحديد الحواجب:

بالتأكيد حواجبك فى عمر ال 25 تختلف عن عمر ال 50 لذلك ننصحك باختيار شكل حواجب مناسب لعمرك ، مع تمشيط الحواجب ووضع جل المثبت لشعر الحاجبين للحصول على حواجب مثالية.

فى النهاية لا تكوني مبالغة فى وضع المكياج صباحا ، حاولي ان تكوني طبيعية اكثر .

0 التعليقات: