١٣ نصيحة لتتجنبي زيادة الوزن



تقومين بالانحراف عن المسار الطبيعي في نظامك الغذائي اذا قوم بذلك ولكن ب 13 نصيحة لتتجنبي زيادة لوزن
1-
دوني في ورقة كل الأطعمة التي تتناوليها يوميا واحسبي عدد السعرات الحرارية التي تناولتيها ثم فكري كيف تقللي منها أو تتجنبي الزيادة التي تناولتيها.
2-
معرفة عدد السعرات التي تفقديها، يحفزك على الاستمرار في الريجيم، أوزني نفسك كل أسبوع، وأيضا بعد كل تمرين.
3-
احتفظي بكيس من الشربة سريعة التحضير للحظات التي تشعري فيها بالجوع قبل ميعاد تناول الطعام، نصف كيس أي 80 سعر حراري قارني ذلك بكيس شيبسي ما يقارب 150 سعر حراري، أي انكي توفري 70 سعر حراري وتجنبتي الشعور بالجوع (فى حالات عسر الهضم فقط)
4-
اتخذي السلطات كوجبة سريعة بين الوجبات، جهزي سلاطة خضراء مع قطع من التفاح سوف تحبي ذلك.
5-
حتى تقللي السعرات الحرارية وتحتفظي بالمذاق في نفس الوقت استخدمي المستردة 13 سعر حراري بدلا من المايونيز60 سعر حراري في السندوتشات، فهذا جيد مع الهامبرجر والديك الرومي والدجاج، كما أن مزيج البروتين أو اللحوم وبعض الكربوهيدرات من الخبز سوف تجعلك تشعري بالشبع لساعات.
6-
أثناء الريجيم أرفعي نسبة الألياف في طعامك لان هذا يساعدك على فقد الوزن من خلال تبطئ معدل عملية هضم الكربوهيدرات ورفع معدل السكر في الدم والذي يعنى ان لديك طاقة فلن تشعري بالجوع بسرعة، تحتاج إلى 18 جرام من الألياف يوميا، والمصادر الجيدة لها هي الحبوب والفاكهة والخضراوات.
7-
المسليات المسلوقة بين الوجبات سواء من الفاكهة أو الخضراوات تحتوي على 20 سعر حراري اما الايس كريم فيحتوي على 300 سعر حراري.
8-
تناولي العناصر الغذائية بكميات متساوية فكمية البروتين ينبغي أن تكون بنفس كمية الكربوهيدرات لا أقل ولا أكثر، كما ينبغي أن لا تزيد أي منها عن ما كانت عليه قبل الريجيم.
9-
الشعور بالجوع في وقت الظهيرة يجعلك تشتاق لأي شيء محلى، استخدمي البرتقال، فتناوله يجعلك تشعري بالشبع لمدة طويلة كم أنه قليل السعرات الحرارية فهو يحتوى على 60 سعر حراري.
10-
فكري في الأسباب التي سوف تجنيها من الانتظام في الريجيم، حافظي دائما على الأفكار الايجابية التي تساعدك على الاستمرار في الريجيم
11-
تناولي الماء ليحمى الجسم من تراكم الدهون ويحافظ على رشاقة القوام، تناولي 8 أكواب من الماء يوميا.
12-
عند الذهاب إلى السوبر ماركت للتسوق من الأفضل عدم الذهاب بحالة الجوع بل من المستحسن زيارة الأسواق لتبضعي الأطعمة بعد الوجبة لتستطيعي السيطرة على نفسك وعدم شراء أو التهام الأطعمة السريعة.
13-
أفضل الأنظمة الغذائية هو الرجيم الذي تستمر نتائجه على المدى الطويل والذي يرتاح له الشخص الذي يود إتباع حمية بهدف إنقاص الوزن ، من ناحية نوعية الأكل والتوقيت.
Previous Post
Next Post
Related Posts